**كيف تحقق النجاح فى لا وقت:-

لحظة من فضلك

نحن نعلم ان ظهور بعض الإعلانات قد يُزعجك بعض الشيئ، لكنها السبب الرئيسي في إستمرار عمل موقعنا
من فضلك قُم بإغلاق AdBlock ثم قم بالضغط على الزر في الأسفل

قمت بتعطيله
#1  
قديم 11-18-2015

95  
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 130
 تاريخ التسجيل : Jul 2015
 فترة الأقامة : 1888 يوم
 أخر زيارة : 11-18-2019 (08:08 PM)
 المشاركات : 19 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : شئشئشئ رائع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي **كيف تحقق النجاح فى لا وقت:-



**كيف تحقق النجاح فى لا وقت:-
ان كل شئ فى هذه الحياة لابد له من وقت لانجازه فانت تبذل من عمرك 20 سنه لتتعلم وتتخرج من الجامعه لتصبح طبيبا محترما.. أو مدرسا أومهندسا أو...أو... بل ان هذا لا يكفى لتكون ناجحا فى الحياه فتحتاج الى اكمال دراسات عليا بعد التخرج والتدريب فى مستشفيات و ملازمه طبيب خبير لتتعلم منه عمليا بل حتى من يريد ان يكون تاجرا ناجحا فانه يبذل ايضا السنوات الطوال من عمرة يتعلم التجاره من احد التجار المخضرمين و يتعلم قواعد السوق و اصول التجاره.. وكذلك من يريد ان يتعلم حرفه ما .. نجار.. حداد .. ميكانيكى...الخ كل حرفه من هذه الحرف تحتاج الى الوقت و المجهود لتتقنها و تنجح فيها.
**و مقصود الله من حياتنا فى الدنيا هواستكمال الايمان وأن تأتى وتتحقق حقيقة الايمان فى حياة الانسان خلال ال60 – 70 سنة أو أقل.. التى يعيش فيها الانسان فى الدنيا....
ومن غير المعقول أن يكون كل شئ فى الحياة يحتاج الى وقت و جهد لانجازة و النجاح فيه ولا يعقل ان يكون مقصود الله من خلقك ألا يكون له وقت و جهد و من غير المعقول ان نتصور اننا سنتحصل علي الايمان فى لا وقت و بلا جهد. ولذلك فلابد أن نبدأ بالتدريب على تفريغ الأوقات لتحصيل الايمان وأن نجتهد فى بذل الجهد لذلك.
*ويقول العلماء أن الايمان هو: الا يلتفت القلب إلى شئ إلا لله وأن ذلك لا يأتى الا من خلال تحقيق التقوى فى حياة الانسان والتى لا تأتى إلا بالعمل الصالح. وهذا العمل الصالح لا ياتى الا أن يكون ترتيب حياتك على نفس ترتيب حياة النبى ص. ولذلك نجد دائما أن الله يذكر "الذين آمنوا وعلموا الصالحات" فيقول العلماء أن:
آمنوا: هو عدم التفات القلب لشئ إلا لله وحده
وعملوا: هو تنفيذ أوامر الله
الصالحات: لا يكون العمل صالحاً الا أن يكون على ترتيب حياة النبى.ص.
عملوا الصالحات: هما معاً التقوى
**ولذلك فإن العبد لابد له أن يسعى ويبذل الجهد لتحصيل ذلك الايمان الذى هو مقصود حياته بل إن تحقيقه يستهلك عمر الانسان فى الحياة الدنيا.
لذلك كان النبى. ص. والصحابة معه يدركوا ذلك جيداً ويجتهدوا لتحصيل الايمان حتى انهم واجهوا ما تعرضوا لة من شدائد عديده فى مختلف مواقف حياتهم بثبات نستغربه احيانا فكيف تحقق لهم هذا الثبات:-
**يقول العلماء أن الايمان الحق لابد أن يكون له أثر فى نفسك ونفع يظهر فى حياتك اى ان له أثر عملى و حقيقى فى حياتك وذلك يأتي بعد أن تتيقن من الاتى:
1- أن تنزع الخوف من نفسك مما يواجهك وذلك بإيمانك الحق بأن اى شئ و اى شخص فى هذة الدنيا ليس فعالاً فى نفسه بل أن الله هو الذى يفعل ما يريد.
2- أن أى شئ هو عبد لله مسخر منه.
3- فاذا تيقنت بذلك وتوكلت على الله حق التوكل.. كف الله أذى الشئ عنك.
4- فإذا إطمأننت لهذا التوكل وأن الله هو الفعال لما يريد واستقر ذلك اليقين فى قلبك فإن الله يسخر لك ويستخدم هذا الشئ فيكون سبباً فى نفعك وليس ضرك بل ويكون مسخراً بعكس طبعه وصفاته لخدمتك ولنتذكر سيدنا إبراهيم والنار وكيف أنها كانت من أنعم أيام حياته بل كان يرزق الطعام والفاكهة من الله وهذا الأمر ليس للأنبياء فقط بل لكل من يتبع نفس الطريق فيستقر اليقين فى قلبه واذا تذكرت ستجد ان الله قد فعل معك اشياء مماثله عندما صدقت فى اللجوء اليه.. وأن الله سخر هذا الشئ الذى كنت تخاف منه..سخرة لنفعك وقلب طبيعتة الظاهره بل سخرة لخدمتك بضد صفاته.
** وتفريغ الاوقات يكون بالتدريج فالموضوع قد يبدو صعباً على النفس ولكن الأمر يستحق. فلتكون طبيباً . أو مهندساً .. تبذل 20 سنة و اكثر من الجهد والمثابرة لتحصيل ذلك فهل تظن إن الإيمان سيأتي لنا وحده هكذا..
وانك ترى هذه الايام أن الإنسان الذى يجتهد ليكون مصنعاً أو شركة أوتجارة ما..تجدة بعد فترة يصبح أسير هذا الشئ إذا لم يضع الأمور فى نصابها فلا يستطيع حتى أن يستريح أو يأخذ حتى أجازة لنفسه فيظن ان المصنع سيتوقف وان الشركة ستقف والمحل سيخسر فيصبح عبدا لهذا الشئ الذى بناه بيدة. فينطبق عليه شرح العلماء لقول الله تعالي: "أتعبدون ماتنحتون" .. فقدعبد الكفار قديماً ما نحتوا من الحجارة فصارات اصناماً.
** واليوم عبد الناس ما نحتوا من شركات ومصانع ومتاجر فصاروا عبيداً لها فعلاً فتستهلك كل اوقاتهم فلا يتبقى وقت.. لا لله أو للوالدين أو لزوجه أو لأولاد فكل ذلك له حق عليك بأمر الله وصارت هذة الاشياء أصناماً فى حياة الناس تمنعهم من الوصول لتحصيل الايمان... ** و يأتى العلاج والحل بأن نبدأ بالتدريب على تفريغ الأوقات.لله..فاذا اصلحت ما بينك و بين الله اصلح الله ما بينك و بين العباد..* اذن نريد ان يكون ذلك بصوره عمليه كما يلى:-
************************************************** *****
** أولا: تخصيص وقت على مدار الساعة.... فتفرغ نفسك من كل عمل أوأى شئ فى يدك إتركه عند حلول وقت الصلاة فتكون فى المسجد قبل تكبيرة الإحرام.
** ثانياً: تخصيص وقت على مدار اليوم .. باستثمار الأوقات الضائعة وتفعليها بصورة جيدة كأوقات المواصلات وانتظارالمواصلات و الذهاب للعمل او العوده منه ..فى انتظار اشارات المرور .. وذلك فى الذكر والاستغفار ، اذكار الصباح,اذكار المساء.
** ثالثا- تخصيص وقت يومى للمسجد...ولو 5 دقائق بعد كل صلاة لقراءة 4 صفحات من المصحف فتكمل جزء قرآن تلقائيا بسهوله مع نهايه اليوم .
أو فى حلقة قراءه قرآن،.. أو10 قائق بعد الفجر لقراءه اذكار الصباح.
** رابعا:تخيص وقت اسبوعي – شهرى.
(تعليم و حفظ قرآن مع شيخ مرة فى الاسبوع – جلسة الفجر للشروق و لو مرة كل اسبوع.. وتحصل على اجر عمرة وحجه تامه. تامه. تامه). او لعمل الخير والخدمة لله بمساعده محتاجين ,مساعده أيتام او اطعام فقراء أو بشراء مستلزمات لاسرة فقيرة ....الخ... مرة فى الاسبوع او حتى فى الشهر.
**خامسا : تخصيص وقت سنوى لله:
كأيام العشر الاواخر من رمضان للتفرغ للعبادة أوأداء العمرة ،كذلك العشر الأوائل من ذى الحجة..خذ اجازة و تفرغ فى هذة الايام لله.
************************************************** *
** و أخيرا فبتدربك على تفريغ الاوقات لله على مدار ..الساعه.. واليوم..و الاسبوع.. والشهر.. والسنه..تكون قد ضمنت ان تستثمر عمرك بصورة صحيحه فعمرك ووقتك هو رأس مالك فى هذه الحياة فيكون لك رصيد تلقى به الله .. وابدأ فورا فى تفعيل ذلك و لا تسوف لان الشيطان يرضية منك التسويف لكى ينسيك فتكسل عن ما فيه نجاحك و تميزك الحقيقى الابدى. فتحقيق الايمان يؤدى الى تحقيق التقوى فى حياة الانسان فيعود عليه بالنفع والفوز فى الدنيا قبل الاخرة .و أنظر إلى الآية :-" مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ".. ,وأنظر إلى الآية:- "وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ وَلَكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ ". ... وما خير الدنيا الا هذه البركات التى يفتحها الله على المتقين من عبادة فى الدنيا قبل الآخرة.
.. و من كرم الله انه لا يجعلك تنتظر الى ان يؤمن اهل القرى و يتقوا فقد ياخذ ذلك وقتا طويلا بل انه و عدك منفردا ان عملت صالحا و أصلحت ما بينك و بينه سواء كنت ذكر أو أنثى ان يسعدك و يحييك حياه طيبه فى الدنيا قبل الآخره.
**فاذا اجتهدت مع الله احبك فاذا أحبك.. احياك الله حياة طيبه ..فتقضى حوائجك و تحل مشاكلك فيسعدك.. وهل الحياه الطيبه الا هذا؟... فليس المهم كم معك من مال ولكن المهم هو كم قدر ما قضى من حوائجك و كم قدر ما حل من مشاكلك ..

انشرها لمن تحب لتعم الفائدة و يكون لك اجر دعوة للخير------رجاء التثبيت جزاكم الله خيرا-

*




**;dt jprr hgk[hp tn gh ,rj:- hgk[hp jprr




 توقيع : شئشئشئ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع


رد مع اقتباس
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
مجتمع ريلاكس
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
موقع شات فلسطين
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team

۩۞۩{ المنتديات الإسلامية }۩۞۩ المنتديات الإسلامية - عقيدة - فقه سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم - الخلفاء الراشدين. الصوتيات الإسلامية - المحاضرات - الأناشيد. ۩۞۩{ الترحيب والإهداءات }۩۞۩ الترحيب وإستقبــال الضيوف الجدد وطني - حكام الوطن - اليوم الوطني. Ask Me كآفيه ملتقى آهل منتديات فلسطين مدونات الأعضاء - عالم من الإحساس . ۩۞۩{ المنتديات العامة }۩۞۩ المنتدى العام - مساحة بلا حدود - فلسفة فكر. حوارات - نقاشات جادة - قضايا هامه. أخبار محليه - عالمية - صحف ومجلات. الصحة - الطب البديل - داء ودواء. التراث - الماضي الجميل - ذكريات الأجداد. الرياضة السعودية - الرياضة العربية - الرياضة العالمية. السياحة - السفر - الرحلات. ۩۞۩{ المنتديات الأدبية }۩۞۩ همس القوافي - قصائد منقوله - قصائد شعريه خواطر جديده - خواطر حب - خواطر رومانسيه - خواطر شعريه عزف منفرد لِـ كُتاب - شعراء منتدى فلسطين . حروف لايعانقها الجفاف - تنتمي لأصحابهآ. قصص واقعية - حكايات - قصص حكمة - قصص مضحكة ۩۞۩{ منتديات الأسرة }۩۞۩ الحياة الزوجية - مودة ورحمة - مشكلات زوجية. الأمومة والطفل - تربية الطفل - ملابس أطفال. عالم آدم - ملابس رجالية - عطورات رجالية. مملكة المرأه - أزياء نسائية - العناية بجمالك. وصفات طبخ - مأكولات - حلويات. ديكور منازل - أثاث - غرف نوم. أشغال يدويه - مواهب فنيه - أعمال يدويه. ۩۞۩{ المنتديات التعليمية }۩۞۩ ثقافات العالم - حضارات الشعوب - الشخصيات. التعليم - بحوث علمية - تحميل كتب -علم الإدارة. ذوي الإحتياجات الخاصه - التربية الخاصة. علم النفس - تطوير الذات - تحليل الشخصيه. ۩۞۩{ المنتديات الترفيهية }۩۞۩ فعآليات ومسآبقات منتديات فلسطين فرفشة - وناسه - طرائف ونكت. صور جديدة - صور منوعة - كاركتير. فواصل مواضيع - إكسسوارات تنسيق المواضيع. عالم الحيوان - عالم النبات. ۩۞۩{ منتدى الإتصآلات }۩۞۩ عالم الجوال - Mobily - STC - Zain - vodafone خلفيات آيفون - خلفيات بلاك بيري - خلفيات جالكسي. رسائل جوال - مسجات - وسائط - SMS - MMS يوتيوب - يوتيوب مضحك - مقاطع الفيديو و YouTube ماسنجر - توبيكات - برامج الماسنجر - صور ماسنجر. ۩۞۩{ منتديآت التقنية }۩۞۩ برامج مشروحه - كمبيوتر - انترنت. قسم الفوتوشوب - Photoshop. قسم السويتش ماكس - SWiSHmax تصاميم - إبداع الأعضاء - طلبات التصاميم دورات التصميم التعليمية ( حصري ) ۩۞۩{ تطوير المنتديات }۩۞۩ طلبات المنتديات - تصميم منتديات مجانية إستايلات مجانيه - تطوير المواقع - تصميم إستايلات. هاكات - أكواد - تطوير المنتديات. ۩۞۩{ المنتديآت الإدارية }۩۞۩ ~•₪• المواضيع المخالفة ~•₪• ~•₪• الإقتراحــات والشكــاوي و التبادل اعلاني ~•₪• ~•₪•خاص للاداره والمراقبين والمشرفين~•₪• ~•₪• قسم الأعضــاء والتكريمات الإداريـه~•ـ₪• خيمة الرمضانية تطوير المواقع اشهار المواقع والمدونات فسم خاص لتصاميم الاعضاء حصرية | شروحات للاعضاء جدد | قسم الاعلانات التجارية السيارات وعالم السرعة وظائف - فرص عمل - طلبات وظائف. ركن العروس - فساتين زفاف - إحتياجات العروس. ثقافات أجنبية - لغات - دروس أجنبية. هل تعلم - معلومة - فائدة. صور إنمي - خلفيات الإنمي - رمزيات إنمي. ألعاب - تسلية - مسابقات خفيفه. قسم الافلام ومسلسلات الاجنبية والعربية والهندية والسورية والتركية والمصرية الغرائب والعجائب حول العالم الأهداءات والتبريكات والتهاني والتعازى الأرشيف لمواضيع المكررة فتاوي الفن والفنانين معلوماتهم وصورهم الاعجاز العلمى للقرآن الكريم والسنة القران الكريم قسم الحج والعمره تفسير الاحلام والابراج اتيكيت واصول الضيافة قسم رومات شات فلسطين صور بنات 2016 صور رجال 2016 قصص وخواطر الخوري اعضاء شات جوال فلسطين الكرام اخر اخبار اعضاء شات جوال فلسطين شات جوال فلسطين